Powered By Blogger

2011-07-20

الأمُ عنوان


الأمُ في حياتنا طريق ودروب
الأمُ أجمل قصيدة  تغنى بأشجان  

الأم  كالطبيعة بغناها  أجمل لوحة 
في حياتنا
 رسمت بيد  الخالق الرحمن

الأم تضحيات  وإيثار نفس  لا تكتب
أو ترسم، مهما كان الواصفُ فنان

الجنة تحت قدميكِ، يا عزي
وفخري ولأجلكِ فُتحت أبواب الجنان

 ست الحبايب، غنّيتكِ طفلة
وها أنا أكتب عنك
 يا حبي و يا رمز الحنان

أمي، كلمةٌ وحروف لم ولن تفارق
لساني
 مهما كبرت عمرا في هذا الزمان

لا ترحلي

أرجوكِ عودي؟
ما طعم الحياة بدونك ؟
 أنا معكِ هنا  بأمان

أنت هنا في قلبي 
 وعيني وروحي
 يا كل نفسي يا اسمي أنا
  وفرحي والألحان


أشتاقُ إليكِ وأنتِ بقربي 
أشتاقُ لحنانك وأنا في حضنك
يا ملاك البِرِ والإحسان


يا زهور حقلي
 وعطر نفسي
 و يا شمس عمري
يا سر الإله العظيم الرحمن

لا أنسى الآمك لا أنسى صبرك
  ولا تضحياتكِ

يا رمز العنفوان

يا من تحملتِ لأجلي لأرتاح أنا
يا معزوفة حب
 يا عزف ناي وكمان

حتى لو سافرتِ وعني غبتِ
  لن أنساكِ
سأبقى  قلبكِ البّار
 مهما جاءت أو رحلت أكوان.

سوزان عون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق