Powered By Blogger

2011-09-16

لكِ مني وردة




أنتَ لستَ كغيركَ
سأكتبَ لكَ كلمات ليست شعرا
 
سأعزف لك حرفا ولحنا
سأصفكَ بسطور
 ليست نثرا
قال
لكِ مني وردةٌ
 
كانت جميلةٌ كقلبه
 وروحه
بل أجمل من نظرات عينيه

أنا أحب الورد جدا
وهو عرف ماذا يهديني
قال
وجدت جمال الوردة
 على محياكِ
وبسمة الكون
على شفتيكِ
وإخلاص النساء
 في عينيكِ
وأوفى العطاء
 في كفيكِ


حملتني الفرحة
شعرت بأنه مازال
 معي يلاحقني
التفت خلفي لم أجده
كيف انتابني هذا الشعور

شممت وردته
إليه مجددا حملتني
إلى عينيه
 وأحضان يديه
رأيته في وردته 
يتأملني

لن أدعكِ

وجدتُ نور وجهكِ قد
 أنار ظلام حياتي
 
أبدلتِ اليأس الى سعادة
والحزن الى عشرات
 من الضحكاتِ
والدموع إلى بسماتِ
يا من أشرقت حروفها
 على الصفحاتِ
أنا أحبك
واتخذتك قمري وشمسي
وقنديل دربي
 
أنتِ، أشعلت نارا جميلة
في أوصالي
حركت جوامد ذكرياتي

كأنني وصلتني منكِ دعوة
جديدة من الأمل والحياة

أنتِ من أصلح عقارب
ساعتي، بعد
 أن عطلها زماني

فكيف أحظى
بامرأة مثلك
وأستمر بالبحثِ
 عن ضالتي

أرجوكِ ابقِ، لا ترحلي
عديني؟

 يا كل زماني

أرجوكِ سجلي هذا في
مفكرتك، كي لا تنسيني

اكتبي ذلك وأسعديني

أنا أستمتع بكلامك
هيا فحدثيني؟

وفي قصائدك 
  فاذكريني

يا عطري أنا

ألي ستكتبين؟

وفي شعرك لي
 ستذكرين؟

وفي دواوينكِ
 وأشعاركِ
عن حبنا تشرحين؟
آه 
 من حرفكِ وحبكِ
من فرحي بكَ
 أبكيتني؟

فسعادتي بك أكثر

ومكانك في قلبي أكبر

أتبكين يا حبيبتي؟
آه لو أجمع من 
عينيكِ القطرات؟

وأمنع عنك
 حرقة العبرات

سأجمعها في
 قلبي
فغرامي بك قد
 فاض وانتشر

وأضعها ينبوعا لأقراني
فكلماتك درٌ ينثر

وصنعتُ لكِ من
 حبي عطرٌ ينشر

الآن عرفت، لماذا
 حبك نعمة لا تقدر


ليس فقط لأنك 
حبيبي، بل لأنك
 حقل اخضر

وليس لأنك
حناني، ووجودي
 لا بل قل أكثر

وأنتِ ملهمتي
استمري في حبك لي


ولا تتركي قلبي
 في هواكِ ينحر

أنتِ كل الحب
 لا، أنتِ الحب بعينه


أنت أجمل ما 
خلق ربي وصوّر

فضلتكِ على كل نساء
 الأرض، أنتِ
خير من تَفكّر

حواءُ 
 لكِ وحدكِ من يجب
 أن نحب ونتذكر

واللهِ 
  لقد صرتِ عشقي
 وسببا لأنْ أحبكِ
أكثر فأكثر

رقة، نعومةٌ
 أنتِ وحدكِ

الحب لكِ 
  وبغيركِ لن أتأثر

أشربكِ الله يا سرّي
عزا في الدنيا

وفي الجنة نهلنا 
  معا من نهر الكوثر

وأبقى وفيا
 وللقائكِ إذا وفقني
 الله لن أتأخر

أرجوكِ، الآن حبيبتي
 المعذرة منكِ
جاء الوقتُ لكي أرحل

وأرجعُ إليك لاحقا
 أدعو الله غيابي عنك
ألا يطول
ويكون أقصر

لا تغضبي مني
 يا عزي ومنهلي

وأوفى من خلق
 ربي وقدّر

اسمعني، إلى أين
 عزمت الرحيل؟

إلى حيث يجب 
أن أتجهز وأتحضر

حيث كل المراكب
 قد أنشأت سفرا

إلى هواك المنثور
 حيث عزم وأبحر

أنا لكِ تلميذٌ
 ولن أخجل
فالله رفع درجة
 لمن هو أمهر

ألقاكِ يا حبي
قد استعدتْ سفينتي
أنا ذاهبٌ الآن
وباسم الإله الواحد
 لن أتأخر.

سوزان عون

هناك تعليقان (2):

  1. أنتَ لستَ كغيركَ
    سأكتبَ لكَ كلمات ليست شعرا
    سأعزف لك حرفا ولحنا
    سأصفكَ بسطور
    ليست نثرا

    ردحذف
  2. راااااااااااااااااااائعة جدا

    ردحذف