Powered By Blogger

2014-01-17

شهقةُ وجع



شهقةُ وجع خرجت من صدر وطني،
 مسكين كيف يتألم !!

ضربة تلو الضربة،
ينتفض كمارد بعد أن غرز مصاصُ الدماء
مرة أخرى أسنانه القبيحة في عنقه..

ينزف،
يصرخ،
يلتفت ليشكو وجعه
ومصابه لمن يتألم ويشعر معه.

صرخة وطن يحتضر فيقول:
أنا لبنان يا أمم
أتسمعون؟


لا أحد !!
أنا وطن يحتضر

أين أنتم؟
أجيبوني؟

أتفرحون بقتلكم لي؟
أنسيتم من أنا؟

أنا ترابكم الذي منه جبلتم
وبعد موتكم سأحضنكم به.

أنا وطنكم؟
ألا تشعرون؟

أنا جبل الشيخ وأرزه الشامخ.

أنا شواطئ العز التي منها
انطلقت سفن الحضارات شرقاً وغربا.

أذكّركم،
والواقع أنكم بلا ذاكرة
فلم تعودوا تتذكرون.

لماذا تصرون على نحري وذبحي
وفي كل الأماكن وفي كل الجهات؟

أرجوكم أجيبوني!!

  تحملون في صدوركم
قلوب بلا رحمة أو شفقة.

يا ليتكم تعرفون بأنني تبرأت منكم
ولا أريدكم في أرضي.

يا لهذا العصر الغريب
المريب المقيت.

سيأتي يوم تنتصر الشمس
لسنابلي ولقمحي..

أعدكم..
صرخة وطن

  سوزان عون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق