Powered By Blogger

2011-12-07

في هدأة عينيك

 
 
أُبحر في هدأة عينيك 
بحر وموج أزرق

أورقتْ أشجار عمري 
فافترشت الخضرة

أزهرت طرابين 
الورد من عطره

نبت الشوق
 ساحقا الأشواك

خرج من فم الزمان
 صرخة حانية
بمشاعري تسمو

جمعت القوافي ولم
أجد إلا اسمك كافيا

يا لدفء حروفك
التي تلامس
 شطآن القلوب
وتصنع من عزف
موجاته كلمات تطفو

تسامر غفوات النسائم
على كتف الزمان

تعانق شعاع الشمس
الحالم فوق مطبات السحب

على بساط الحلم 
أغفو

بحثت عن نور 
فاحترقت أجنحتي

سألت عن كهف 
أحتمي من برودة غربتي
فتهتُ

قال القمر، هذا هو القدر
 فاحترت أكثر

من أحرفك رسم لي
 حياة سعيدة
وفي كل مرة
 أنظر إليكَ
أجدُ نفسي أشع ألقا
وأعود من ضياعي

أنا كل ما أملك لك
ليس حرفي فحسب
وأيضا قلبي

يا من صبغ لي
أمسي وصباحي
بلون أحمر وردي
ولوّن لي
 زهري وحقلي

ملأ لي زجاجة عطري

أناديك
فهل تسمع صوتي

لن أطفأ سراجي أو يتوب حرفي

لن يغادر طير المحبة فضائي
سأعزف من جنان قلبي لحنا
لن تسمعه إلا من أرضي

سوزان عون 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق