Powered By Blogger

2011-06-05

من حبات الندى ( قصة)


      
عندما رحلت ذات صباح
لم تلتفت وراءك
 وكأنك تنوي 
أن تهجرني دون عودة
أتذكر آخر كلماتك
 عندما قلت: أنا مسافر
رجوتك أن لا تغيب
اتهمتني 
بأنني أقف لك في وسط الطريق
لا تبكي اليوم غيابي
أنا أيضا لن أعود
*****************
سنين طويلة مضت
 وأنا أبكي فراقك
 حتى ضجّت مني الجدران
سنين وأنا أنتظر عودتك
بفارغ من الصبر
المطر الذي تشكو منه
قد بكت عيوني أكثر منه
 سالت منه  ينابيع وغدران
********************
الوحدة التي تبكي منها
 قتلتني
وغرزت نصلها في قلبي
إلى أن نزف حتى
 الرمق الأخير
الماضي الجميل
الذي الآن تتذكره
 لم يعد يعنيني
أنت أيضا أصبحت
 من عالم الذكريات
***************
كلمتك وغنيت 
لك كل الأغاني
التي كنت تنصت إليها وأنت معي
الجنة التي كنا قد غرسنا زهورها
 أصابها القحل والجفاف
حبات اللؤلؤ التي جمعتها
من سماء الحب
 انفرط عقدها
وتناثرت حباتها
وضاعت في صحراء النسيان
*********************
لست أنا من قتل الأحلام
لست أنا من جرى وراء الأوهام
لست أنا من اختار الرحيل
على البقاء
سفينتك التي أبحرت
 في بحر دموعي
 لحقت قاع المحيط, وأكل الزمان لونها 
هي الآن فتات خشب هش
أراهنك على العودة
 لأنك لن تعود
أراهن أن تأتي 
وتقول : أيا زماني
نار النسيان قد التهمت
 كل الذكريات
 ولم يبقَ إلا الرماد
 ****************
سوزان عون

                                                         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق