Powered By Blogger

2011-10-03

متى تعود الأطياف المهاجرة؟


يا أجنحة الحلم متى ستكبرين
ومتى يكثر الريش فيك, وتحلقين

**********
ومتى تعود الأطياف الغائبة
  عن أرضي
ومتى يحبني قلبك
ومتى لي تعترفين

*******
ألم يتعب قلبك من الجفاء
ألم يشتق حضنكِ لدفء العيون
ومتى بي تحسين, وبغربتي تشعرين

**********
قتلتني بقسوتك, مزقتي شغاف قلبي
من وجد فاض, وعلى جوانب الروح أبحر
فقتلني إليك الشوق والحنين

**********
يا لقسوة القلوب
التى تزرع القهر في دورب الأحبة
يا لغربتي بدونك
متى لأحضان الوفاء, ترجعين

******
أنا أعرف
سيأكل الشوق حشى صدرك
وعندها لي تأتين
********
ولي من وجدك
على مذبح الإخلاص, ستركعين
*****
وبعدها
لن يكون إلا الحب الذي انتصر
ولقلبي أمين
********
الذي به وفيه ومعه تطيرين
وعلى قمم الأشواق تقفين
شامخة
شموخ الأرز في بلدي لبنان
وبه تُعجبين
********
وستجدي يا مهجة الفؤاد
قلبي قد غمره الحب
وما عاد حزين
********
لن أسألكِ أين كنتِ
بل سأفتح أذرعي
وآخذك بين الأوردة
يا سريّ الدّفين
********
لن تغادري بعدها قلبي
وعلى شاطئ الوله
معي ستسكنين
وعلى أيام مضت, ستندمين
نعم,ستندمبن
********
لن أتركك تعيشين الندم
بل سأقدم لك كل يوم قلبي
على طبق من الذكريات
وبعدها معي ستفرحين
******
ها سفني قد أبحرت
فالبسي وتزيني

وارتدي ثوبك الأبيض
الذي خاطته الملائكة
من نسيج الطهارة والصدق
***************
أنا قادم يا حبة القلب
فكوني على أهبة الشوق
وأجدك لي تنتظرين
********
ومن عطر اللقاء
لي أنا ولوحدي
تتعطرين
*******
سوزان عون
  أستراليا, سيدني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق