Powered By Blogger

2011-09-25

امرأة تغار


 
قالوا هذيان, جنون  
لامرأة تعشق فنان
فقالت: أنا أنثى
أنا حواء


إنني أنا التي تغار
أغار عليك من نسمات

العبير تلفح وجهك
تغار من تغريدة الطيور

تغني اسمك
تغار وتغار من لمسة
الزهر تضحك على ثغرك

وكيف لي ألاّ أغار
وعطر الأيام صنع من عطرك

وأنت من أثار الموج في القصائد
وأشعل النار

أنت من كتب الهوى
بحرف مرصع بأندر الأحجار

ورفع الكلمات على
أغصان المجد وكللها بالغار


يا من تحيرّ الركب من صنع
حرفه وتفكر بإبداعه 

الكبار والصغار
 

إليك سارت سفن الحروف
لوحدها تعرف هي من تختار

سفن بدون أشرعة
تمشي الهوينا ترقب هبوب الإعصار

رست على شواطئ
القصيد وتنشئ من حرفك الأفكار

سألتك: أين زمانك ؟

أين مكانك؟

أزمانك من القرن العشرين
أم أنت من زمن الأمراء
وقصص شهرزاد و شهريار؟

تسألك
فلا تبتعد


قد لوحت ببيرق كتب عليه
من ليس معي
بقلبي


فليترك الأرض ويهجر الديار.

سوزان عون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق